إقتصادنا ..حياتنا

«سدراك»: الرئيس السيسي ينحاز إلى الطبقة الفقيرة و محدودي الدخل

0

«سدراك»: الرئيس السيسي ينحاز الي الطبقة الفقيرة و محدودي الدخل

أشاد الخبير الاقتصادي “مينا جمال سدراك ” بأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارات مهمة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين ينحاز إلى الشعب المصري دائما، وخاصة الطبقة المتوسطة، مؤكدا أن الرئيس رأى أن هناك موجة من ارتفاع الأسعار والتضخم العالمي، لذا اتخذ قرار بزيادة المرتبات

 

وقال “سدراك ” وفقا لتصريحات صحفيه له، بان الرئيس يقف بجانب محدودي الدخل بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل.

 

وتتضمن الحزمة رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً

 

وأضاف ” سدراك ” بأن بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً شهرياً بحسب الدرجة الوظيفيةأن الرئيس السيسي يرغب أن يعيش المواطن المصري في حياة كريمة، مشيرا إلى أن الرئيس أطلق مبادرة عظيمة راغبا أن يعيش جميع المواطنين في حياة أفضل.

 

كما علق “مينا جمال” علي رفع حد الإعفاء الضريبي لجميع العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه.

 

وشملت الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسى 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات “تكافل وكرامة” بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش. على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات “تكافل وكرامة” في العام المالي 2024/2025.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.