إقتصادنا ..حياتنا

اختيار أمين عام اتحاد الغرف العربية خالد حنفي عضوا في الاتحاد العالمي للغرف

0

اختار الاتحاد العالمي للغرف (WCF) التابع لغرفة التجارة الدولية (ICC)، والذي يمثل أكثر من 1400 غرفة من جميع أنحاء العالم، أمين عام اتحاد الغرف العربية، الدكتور خالد حنفي للانضمام إلى مجلسه العام لمدة ثلاث سنوات، وذلك في خلال الانتخابات التي جرت مؤخرا والتي سجلت درجات عالية في التنوع الإقليمي والجنساني.

وبالإضافة إلى 20 عضوا منتخبين، جرى تعيين 15 عضوًا من WCF من قبل رئيس WCF ، بالتنسيق مع الأمين العام لغرفة التجارة الدولية ICC واللجنة التنفيذية WCF ، لضمان وجود مجلس عام متوازن. مما يضمن تنوع الأعضاء من حيث الجنس والجغرافيا، وذلك استنادا إلى انتماء العضو المعيّن والمنتخب إلى الاقتصاد المتطور والنامي، وحجم الغرفة ونوع الغرفة.

وضمّ المجلس الجديد تسعة ممثلين من الأمريكتين، وثلاثة عشر ممثلا من منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، وتسعة ممثلين من آسيا والمحيط الهادئ، و 12 ممثلا من أوروبا. كما ضمّ ثلاث عشرة امرأة ما يجعل المجلس الأكثر تنوعًا بين الجنسين في تاريخ WCF.

وتعليقًا على اختيار الأعضاء الجدد قال رئيس WCF نيكولاس أوريبي: نحن فخورون بمستوى الحماس والدعم من جانب أعضائنا الذين أظهروا اهتمامًا بخدمة المجلس العام لـ WCF التابع لغرفة التجارة الدولية ICC، حيث نجحنا من خلال المجلس الجديد الجمع بين واحد من أكثر المجالس تنوعًا وشمولية في تاريخنا الطويل، وأنا أتطلع إلى العمل مع جميع الأعضاء لتقوية WCF والمجتمع الأوسع للغرف، من أجل تحقيق الهدف الشامل للاتحاد والمتمثل في رفع وتمكين الشركات في جميع أنحاء العالم لتكون رائدة في معالجة أكثر قضايانا إلحاحًا. ومن هذا المنطلق فإنّه بصفتنا ممثلين للغرف التجارية في جميع أنحاء العالم، يجب علينا أن نكون قدوة لنقود مستقبلًا مؤثرًا للغرف في كل مكان.

Appointed Transnational Chambers

وفي ما يلي أسماء أعضاء الغرف الإقليمية المعينة في مجلس الاتحاد العالمي للغرف WCF التابع لغرفة التجارة الدولية:

السيد خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية (UAC) – الشرق الأوسط (MENA).

السيد فرانسيسكو هيريرو، رئيس الرابطة الأيبيرية الأمريكية للغرف التجارية.

السيد بيتر مكمولين، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في آسيا والمحيط الهادئ.

السيد كريستوف إيكين، Conférence Permanente des Chambres Consulaires Africanes et Francophones (CPCCAF)

السيد Ben Butters ، الرئيس التنفيذي للغرف الأوروبية Eurochambres.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.