إقتصادنا ..حياتنا

الرقابة المالية: إيداع عرض شراء إجباري على أسهم “باكين” بـ34 جنيهاً للسهم

0

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية إيداع مشروع عرض شراء اجباري المقدم من شركة الاصباغ الوطنية القابضة المحدودة للاستحواذ على أسهم راس مال شركة البويات والصناعات الكيماوية (باكين).

 

وأوضحت الهيئة في بيان لبورصة مصر اليوم، أنه تم إيداع المشروع اليوم للاستحواذ حتى 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم راس مال باكين وبحد أدنى للتنفيذ 75 % بسعر نقدي يبلغ 34 جنيه للسهم.

 

وفي يناير الماضي وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على مد مهلة عرض الشراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين.

 

وقالت الرقابة المالية إنه تقرر مد مهلة العرض إلى 60 يومًا عمل أخرى تبدأ من تاريخ انتهاء المدة الأولى.

 

ويتضمن العرض نية الأصباغ الوطية الاستحواذ على كامل أسهم باكيين، والبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة.

 

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 19.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 12.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال ستة الأشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 486.39 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 427.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

 

وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية لتحقق 3.61 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بلغت 1.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.