إقتصادنا ..حياتنا

«أبل» تطلق «آيفون 14» باللون الأصفر

0

 

أعلنت «أبل» الأميركية عن إطلاق نسخة من هاتف «آيفون 14» و«آيفون 14 بلس» باللون الأصفر الجديد، مشيرة إلى أنها أضافته إلى تشكيلة الألوان التي يصدر بها هاتفها الشهير.

وقالت الشركة: إنها صممت أجهزة «آيفون 13» و«آيفون 13 بلس» بشكل لتدوم، من خلال واجهة درع السيراميك المتينة، مع تصميم داخلي محدّث لتقديم أداء أعلى وصيانة أسهل، وعمر البطارية عالٍ، حيث يوفر «آيفون 14 بلس» أطول عمر بطارية في جهاز «آيفون» على الإطلاق.

ويأتي «الأصفر» لنسخ «آيفون 14» و«آيفون 14 بلس»، بينما لن تكون هناك نسخ من الهاتف ذي المستوى «برو» و«برو ماكس»، في الوقت الذي كان آخر إصدار اللون الاصفر في سلسلة «رقم »11 من الهاتف الأكثر شهرة عالمياً، حيث تسعى الشركة لزيادة المبيعات من خلال إطلاق لون جديد كما جرت العادة بشكل سنوي.

ويشمل كلا الموديلين نظام كاميرا مزدوجة لصور وفيديوهات رائعة، مع شريحة «بايونك إيه 15»، وقدرات للأمان تشمل ميزة طوارئ «إس أو إس» عبر القمر الصناعي وميزة اكتشاف الاصطدام، مبينة أنها تتيح «آيفون» الأصفر الجديد للطلب المسبق اعتباراً من الجمعة المقبل، على أن يتوفر بدءاً من الثلاثاء 14 مارس (آذار) الحالي.

وقال بوب بورشرز، نائب رئيس «أبل» لتسويق المنتجات حول العالم «الناس مغرمون بأجهزة (آيفون) ويعتمدون عليها في مهامهم اليومية، وستنضم إلى هذه التشكيلة إضافة مشوقة، وهي جهازا (آيفون 14) و(آيفون 14 بلس) باللون الأصفر»، مضيفاً «يجتمع عمر البطارية الاستثنائي، والتصميم خفيف الوزن، وميزات الكاميرا الاحترافية وتصوير الفيديو، مع إمكانات الأمان غير المسبوقة مثل خدمة طوارئ (إس أو إس) عبر القمر الصناعي وجميع ميزات نظام (آي أو إس 16) لتجعل (آيفون 14) هو الخيار الأفضل لمن يرغب في شراء جهاز جديد».

يذكر، أن «أبل» أعلنت عن نتائجها المالية للربع الأول من العام المالي 2023 المنتهي بتاريخ 31 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حيث حققت الشركة إيرادات قياسية بقيمة 117.2 مليار دولار، وهو ما يمثل انخفاضاً بنسبة 5 في المائة مقارنة بالعام السابق، كما وصلت ربحية السهم المخفف إلى 1.88 دولار.

ويأتي هاتف «آيفون 14» بمقاس 6.1 بوصة في حين تأتي نسخة «بلس» بمقاس 6.7 بوصة بتصميم من الألومنيوم فائق الجودة كالمستخدم في مجال الطيران والفضاء مع مقاومة للماء والغبار، علاوة على غطاء درع السيراميك الأمامي الأقوى من زجاج أي هاتف ذكي آخر، والذي يحمي «آيفون» من انسكاب السوائل المعروفة والحوادث.

وسيمكن «آيفون 14» و«آيفون 14 بلس» المستخدمين من استخدام نظام كاميرا مزدوجة متطور، والذي يتميز بكاميرا رئيسية احترافية جديدة مذهلة مع مستشعر أكبر لصور وفيديوهات عالية الجودة، بالإضافة إلى كاميرا واسعة للغاية للحصول على صور بأبعاد واسعة.

ويشمل كلا الجهازين كاميرا العمق الحقيقي الأمامية الجديدة التي تركز تلقائياً على أشخاص عدة مهما تفاوتت المسافة بينهم للحصول على صور قريبة وصور جماعية أكثر وضوحاً وصور سيلفي جماعية، وتلتقط فتحة العدسة الأوسع ألواناً أكثر إشراقاً وتفاصيل أكثر دقة عند التصوير في الإضاءة الخافتة.

وأدخلت تشكيلة «آيفون 14» محرك «بوتوك إنجن»، وهو يحسّن الأداء في الإضاءة المتوسطة إلى الخافتة للصور عبر جميع الكاميرات بالمقارنة بالجيل السابق: مع ما يصل لغاية 2x في كاميرا العمق الحقيقي والكاميرا الواسعة للغاية، و2.5x في الكاميرا الرئيسية الجديدة. ويستطيع محرك «بوتوك إنجن» الحفاظ على دقة القوام، مع تقديم ألوان أزهى، والمزيد من البيانات في الصورة من خلال التكامل الموسّع بين الأجهزة والبرامج.

وتتوفر ميزات الفيديو مثل نمط الحركة والنمط السينمائي عبر تشكيلة «آيفون 14» لمساعدة المستخدمين على إطلاق العنان لإبداعهم. ويتيح نمط الحركة فيديوهات سلسة تتكيف مع الاهتزازات والحركة، حتى عند تصوير الفيديو أثناء الحركة. ويدعم النمط السينمائي دقة «4 كيه» عند معدل 30 إطاراً في الثانية و«4 كيه» بمعدل 24 إطاراً في الثانية؛ مما يتيح تأثيراً رائعاً لعمق المجال يغير التركيز تلقائياً بطريقة بسيطة وسلسة لالتقاط لحظات تضاهي المستوى السينمائي.

وقالت الشركة: إن «آيفون 14» و«آيفون 14 بلس» يقدمان إمكانات بالغة الأهمية لضمان السلامة بحيث يمكنها توفير المساعدة في حالات الطوارئ الأكثر أهمية، وذلك من خلال خدمة طوارئ «إس أو إس» عبر القمر الصناعي تتيح للمستخدمين مراسلة خدمات الطوارئ عندما تكون خارج نطاق التغطية الخلوية أو تغطية واي فاي بالجمع بين المكونات المخصصة المتكاملة بشكل موسّع مع البرامج. وبالإضافة إلى ذلك، إذا أراد المستخدمون طمأنة الأصدقاء والعائلة بمكان تواجدهم وهم خارج الشبكة، فيمكنهم فتح تطبيق «تحديد الموقع» ومشاركة موقعهم عبر القمر الصناعي. وهذه الخدمة التي ساعدت المستخدمين بالفعل في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، وآيرلندا والمملكة المتحدة، ستتوفر في النمسا، وبلجيكا، وإيطاليا، ولوكسمبورغ، وهولندا والبرتغال في وقت لاحق من هذا الشهر.

ويمكن لميزة اكتشاف الاصطدام في تشكيلة «آيفون 14» اكتشاف وقوع حادث سيارة جسيم والاتصال بخدمات الطوارئ تلقائياً عندما يفقد المستخدم وعيه أو أن يكون غير قادر على الوصول إلى «آيفون».

وتمنح شريحة «15 إيه بايونك» أداءً قوياً واحترافياً لأجهزة «آيفون 14» و«آيفون 14 بلس»، وتتيح وحدة معالجة رسومات الغرافيك خماسية النوى سرعات أعلى لإنجاز المهام الأكثر تطلباً ورسومات غرافيك أكثر سلاسة لتطبيقات الفيديو والألعاب التي تتطلب أداءً قوياً، كما تدعم شريحة «15 إيه بايونك» ميزات هائلة للكاميرا مثل محرك «بوتوك إنجن»، ونمط الحركة والنمط السينمائي، وكل ذلك مع عمر بطارية مذهل وحماية أساسية للخصوصية، مع تقديم ميزات أمان مثل تشفير البيانات باستخدام معالج المنطقة الآمنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.